غزواني يشرف على توزيع جوائز شنقيط | صحيفة السفير

غزواني يشرف على توزيع جوائز شنقيط

ثلاثاء, 24/12/2019 - 13:16

أشرف الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني، صباح اليوم الثلاثاء بقصر المؤتمرات في نواكشوط على حفل توزيع جوائز شنقيط لسنة 2019.

ويشرف مجلس جائزة شنقيط التي أطلقت سنة 2001 ، كل سنة على تكريم الباحثين والاكادميين والمبدعين الموريتانيين وحتى الأجانب في شتى حقوق المعرفة.

ومنح الرئيس، ضمن مراسم هذا الحفل، جائزة الآداب والفنون لهذا العام للدكتورة مريم عبد الله باب الدين ، عن بحثها "الثقافة الشنقيطية في الغرب الإفريقي".

بينما سلم رئيس مجلس جائزة شنقيط السيد أبوبكر ولد أحمد، وأمينها الدائم الدكتور بلال ولد حمزة، جائزة شنقيط للعلوم والتقنيات لهذا العام بالتناصف على التوالي للدكتور محمد فاضل ديده عن عمله "كيمياء الموارد الطبيعية والبيئة المصفاة تصفية معمقة"، والدكتور محمد عبد الودود أمحمد، عن عمله " تطبيق تقنية الخلط الميكانيكي كتقنية خضراء".

فيما سلم المدير العام للمنظمة الاسلامية للتربية والثقافة والعلوم الدكتور سالم بن محمد المالك،جائزة شنقيط للدراسات الإسلامية لسنة 2019 للدكتور محمد الأمين محمد محمود محمد الأمين،عن عمله "دور العرف والسعادة في أحكام مختصر خليل".

وتهدف جائزة شنقيط المكونة من شهادة تقديرية ومنحة مالية قدرها خمسة ملايين أوقية قديمة لكل فرع من فروع الجائزة، إلى مكافأة الموريتانيين والأجانب ممن ساهموا في تعميق البحث في حقول الدراسات الإسلامية والعلمية والأدبية والنهوض بها.