مواكبةً لبرنامج تعهداتي.. G19 تحتفي بإطلاق "الأولويات" (صوًر) | صحيفة السفير

مواكبةً لبرنامج تعهداتي.. G19 تحتفي بإطلاق "الأولويات" (صوًر)

اثنين, 03/02/2020 - 16:19

في إطار جهودها المتواصلة لمواكبة برنامج رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، نظمت مجموعة غزواني 2019  مساء أمس بدار الشباب القديمة في نواكشوط، تظاهرة سياسية حاشدة خصصت لشرح مضامين برنامج (الأولويات1) الذي اشرف فخامة الرئيس على إطلاقه قبل أيام.

وتضمٌ مجموعة G19 التي يقودها المدير العام للنقل البري السيد محمد محمود با، كوكبة من الأطر والمثقفين يمثلون كافة مكونات الشعب الموريتاني، ممن آمنوا ببرنامج رئيس الجمهورية، أبلوا بلاءًا حسناً خلال الانتخابات الرئاسية الماضية، وساهموا بجد وإخلاص في إنجاح مرشح الإجماع الوطني.

وحضر التظاهرة التي شهدت حضورا معتبرا لمنتسبي المجموعة، العديد من القيادات السياسية و الشخصيات الوازنة، إضافة إلى بعض المنتخبين.

وابرز أعضاء المجموعة أثناء مداخلاتهم خلال التظاهرة، أهمية وملامسة المشاريع التي تتضمنها رُزنامة "الأولويات" للحياة اليومية للمواطنين ، وقيمة الظرفية التي أطلقت فيها المشاريع المتزامنة، وخاصة فيما يتعلق منها بالدعم و بالتخفيضات التي أدخلت على القطاع الصحي، وخدمات الماء والكهرباء، والتي عكست مدى الارتياح لدى المواطنين الأقل دخلاً والطبقات الاجتماعية الهَشًة.

مسؤول الإعلام والإتصال في المجموعة الدكتور سيديا ولد الزوين، عبًر في تصريح صحفي عن أهمية توقيت التظاهرة، ليس في الإشادة ببرنامج الأولويات، الذي يعدٌ اكبر مشروع وطني تطلقه الحكومة منذ قيام الدولة فحسب، بل بتزامنها مع الزيارة الميمونة التي يقوم بها فخامة رئيس الجمهورية للشقيقة الإمارات، والتي كُللت بتوقيع مذكرات تفاهم بين البلدين، واتفاقية تمويل هي الأضخم في تاريخ البلاد.

كما أشاد بحصيلة العمل الحكومي خلال الأشهر القليلة الماضية، الذي عرضه الوزير الأول على البرلمان في ختام دورته العادية.