التعديل الوزاري.. تجديد الثقة في ولد الشيخ سيديا، وإعادة لهيكلة بعض القطاعات | صحيفة السفير

التعديل الوزاري.. تجديد الثقة في ولد الشيخ سيديا، وإعادة لهيكلة بعض القطاعات

اثنين, 03/08/2020 - 13:03

أفادت مصادر خاصة لـ"السفير"، أن الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني، عاكف على تعديل حكومي موسّع، سيطالُ 12 حقيبة وزارية، على أن يعلن عنه خلال 72 ساعة على أبعد تقدير.

المصادر أكدت تجديد الثقة في الوزير الأول اسماعيل ولد بدّه ولد الشيخ سيديا، وإقالة ما يعرفُ بوزراء "العشرية" مع تبادل لبعض الوزراء، في حين ستُعاد هيكلة بعض القطاعات الحكومية، على غرار فصل الإعلام عن الثقافة وتقليص بعض الحقائب الوزارية من خلال دمج بعضها.

وأوضحت مصادر "السفير"، أن التغييرات المرتقبة، هي ثمرة لعمل اللجنة الوزارية المتعددة الاختصاصات "لما بعد "كوفيد" والتي أعلن عنها الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني في خطابه بمناسبة عيد الفطر المبارك، وقال إنها ستعمل باستمرار على تخفيف الانعكاسات الاقتصادية السلبية للجائحة على المواطن.

وتضمنت توصيات اللجنة الوزارية، بحسب نفس المصادر، ضرورة الانفتاح المُعقلن على المعارضة، من خلال الاستعانة بفنيين ينتمون إليها، والشروع في توجّه جديد يمنح الفرصة لجميع أطر البلد وكافة الطاقات الحيّة خصوصاً جيل الشباب، وحملة الشهادات العاطلين عن العمل.

وأشارت المصادر إن تلك الترتيبات كان السبب الرئيسي في تأخر الإعلان عن التعديل الوزاري الذي كان مقررا الشهر الماضي، ضمن أحداث أخرى من أهمها تقرير اللجنة البرلمانية، وعملية الاختلاس التي شهدها البنك المركزي.