النائب بيرام يُحمّل المستثمرين الأجانب مسؤولية حادثة نفوق الأسماك الأخيرة | صحيفة السفير

النائب بيرام يُحمّل المستثمرين الأجانب مسؤولية حادثة نفوق الأسماك الأخيرة

جمعة, 25/09/2020 - 14:22

طالب النائب البرلماني ورئيس حركة "إيرا" بيرام ولد الداه ولد اعبيد السلطات الموريتانية، متمثلة في رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني بمراقبة التزام المستثمرين الأجانب في مجال الصيد البحري ببنود الاتفاقيات المبرمة معهم.

وأعرب ولد اعبيد في كلمة له خلال زيارة قام بها لميناء الصيد التقليدي صباح اليوم الجمعة، لمؤازرة العاملين في قطاع الصيد عن قلقه من كارثة نفوق الأسماك التي حدثت مؤخرا على الشواطئ الموريتانية.

وحمل النائب ولد اعبيد شركات مثل"بولي هوندونغ" وسانرايس" وأسطول الصيد التابع للإتحاد الأوروبي، المسؤولية عن ماتتعرض له الثروة السمكية الموريتانية، واصفا الاتفاقيات معها بالمجحفة، ومطالبا الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني بمراجعة تلك الاتفاقيات.

وأضاف ولد اعبيد أن استعمال بعض المستثمرين لشباك صيد ممنوعة دوليا ساهم في الكارثة مذكرا أن ذلك يعتبر خيانة ، ومضيفا في نفس الوقت أن أجهزة المراقبة وخفر السواحل يغضون الطرف عن استعمال تلك الشباك الممنوعة دوليا مقابل رشاوى وأساليب متلوية.

وعبر بيرام للعاملين في قطاع الصيد التقليدي عن مساندته واعدا برفع المشاكل التي يعانون منها الى الجهات المعنية والعمل على حلحلتها.