سفير دولة أذربيجان لدي موريتانيا: بيان وزارة الخارجية في جمهورية أذربيجان بشأن قصف مدينة كنجة | صحيفة السفير

سفير دولة أذربيجان لدي موريتانيا: بيان وزارة الخارجية في جمهورية أذربيجان بشأن قصف مدينة كنجة

أحد, 18/10/2020 - 23:03

في 17 أكتوبر عام 2020 في تمام الساعة الواحدة بعد منتصف الليل، قصفت أرمينيا مدينة كنجة الأذربيجانية بصواريخ باليستية، مما أسفر عن مقتل 12 مدنيا بما فيهم طفلين وإصابة أكثر من 50 شخصًا، و تتعرض مدينة كنجة التي تعد ثاني أكبر مدينة أذربيجانية الي قصف عشوائي عنيف للمرة الثالثة علي التوالي رغم بعدها عن خطوط الجبهات.
ويعتبر الاستهداف المتعمد للمدنيين و قتلهم إنتهاكا صارخا لأحكام ومبادئ القانون الدولي، بما في ذلك القانون الدولي الإنساني والهدنة الإنسانية المعلن عنها، كما يعتبر جريمة حرب وجريمة ضد الإنسانية. وتتحمل القيادة الأرمنية كامل المسؤولية عن هذه الجريمة. 
وعلى أرمينيا وقف عدوانها المستمر وهجماتها الوحشية على المدنيين، ونناشد المجتمع الدولي ألا يغض النظر عن هذه الأعمال اللاإنسانية التي ترتكبها أرمينيا بحق الشعب الأذربيجاني.
إننا إذ ندين بشدة هذه الهجمات البشعة التي شنتها أرمينيا على المدنيين الأذربيجانيين، نطالب الدولة المحتلة بوضع حد لجرائم الحرب هذه. وتتحمل القيادة السياسية-العسكرية الأرمنية، التي حولت الإرهاب إلى أداة لسياستها الدَوْلية، مسؤولية قرارها حول القصف الصاروخي للمدنيين. وتعلن جمهورية أذربيجان أن جلب المجرمين لمحاكمة عادلة من خلال إستخدام الآليات القانونية الوطنية والدولية، سوف يتحقق.