مواهب الفن التشكيلي يستعرضون لوحاتهم بالمركز المغربي (صوًر) | صحيفة السفير

مواهب الفن التشكيلي يستعرضون لوحاتهم بالمركز المغربي (صوًر)

خميس, 26/11/2020 - 23:50

في إطار الاحتفالات المخدة للذكرى الستين لعيد الاستقلال الوطني، والذكرى الخامسة والستين لاستقلال المملكة المغربية، وبالتنسيق مع جمعية المواهب الشبابية في موريتانيا، نظم المركز الثقافي المغربي بانواكشوط مساء اليوم معرضاً للفنون التشكيلية شاركت فيه كوكبة من الفنانين الشباب.

وحضر المعرض الذي احتضنته باحة المركز، جمهور من المهتمين بالفن التشكيلي، إضافة إلى ممثلين عن وزارتي الثقافة والشباب والرياضة ولفيف من الصحفيين.

وعبرت اللوحات المشاركة في المعرض، عن هموم ومشاغل عن بعض مكونات المجتمع الموريتاني وظروف عيشهم، كما جسد بعضها الآخر نظرة الفنانين إلى الواقع واستشراف المستقبل.

وشارك في المعرض كل من: سعيدة اتوينسي،  اسماء سيد ابراهيم، أم كلثوم أمين، فطوم نافع، ختو القاسم، فاطمة كاليدو، مريم ديا، سيدي امبارك، الحسن لمرابط،..

وكان مدير المركز الثقافي المغربي الأستاذ سعيد الجوهري، قد أوضح في كلمة له بالمناسبة، أن 6 فنانين من بين المشاركين في المعرض، من خريجي المركز، معرباً عن إعجابه بالإبداعات التي قدموها في هذا الفن الجميل.

وخلصَ إلى أنه من حسن الطالع أن يتزامن هذا النشاط مع المكالمة الهاتفية التي أجراها مؤخرا، قائدا البلدين والتي عبرا فيها عن رغبتهما في تعزيز العلاقات والرقي بها إلى ما يخدم المصالح المشتركة للشعبين الشقيقين، حسب تعبيره.