روصو: ولد الغزواني يحذّر من مغبة المساس بأمن الدولة وأمن المواطنين | صحيفة السفير

روصو: ولد الغزواني يحذّر من مغبة المساس بأمن الدولة وأمن المواطنين

اثنين, 05/07/2021 - 18:36

حذر الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني، من مغبة المساس بأمن الدولة أو المواطنين وممتلكاتهم والحوزة الترابية للبلد.

وشدد ولد الغزواني في خطاب ألقاه امام سكان عاصمة ولاية اترارزة، على أن الأمر لا مساومة فيه إطلاقا وهو شأن الجميع وهو قوام وجودنا، حسب تعبيره، موضحا أنه إذا انعدم الأمن فإن ذلك يعني تقويض الدولة.

وأضاف الرئيس أن أمن البلاد لا مساومة فيه على الإطلاق وأن قواتنا المسلحة وقوات أمننا بالتعاون مع المواطنين تسهر على أمن البلا، مؤكدا أنن الأمن هو قوام الدول وهو مصون بفضل الله أولا وبفضل يقظة قواتنا المسلحة وقوات أمننا وحزمها وصرامتها اتجاه كل ما من شأنه المساس باستقرار البلاد سواء على المستوى الخارجي أو الداخلي.

وشدد على ضرورة تعاون المواطنين مع قوات الأمن من أجل تضافر الجهود لضمان أمن بلادنا واستقرارها.

وقال: "الأمن كما هو الحال بالنسبة لبعض الأمور الأخرى فيه ما هو ملموس وما هو محسوس. فأما الملموس فهو الواقع وهذا الواقع الملموس هو ما أكدت أنه مصون لله الحمد بجميع جوانبه بفضل مجهود قوات الأمن ووعي المواطنين".

وأبرز أن هناك بعض الأمور التى تؤثر على الأمن والتي من ضمنها الاستغلال السيء للانترنت، موضحا أن الانترنت ثورة تكنلوجية يشهدها العالم ويستفيد منها ونحن في حاجة إليها لتسريع عملنا وإيصال المعلومة وتعزيز الحريات خصوصا في مجال الإعلام والحريات الفردية والحريات العامة بيد أن استغلالها غير الإيجابى في زعزعة السكينة العامة والترويج للشائعات الكاذبة وتحريض فئات شعبنا بعضها على البعض ونشر الكراهية أمر غير مقبول.

وطمأن المواطنين أن هذا الأمر لن يكون وأن من تخول له نفسه القيام به كمن يلعب بالنار وسيندم.

وخلص إلى أن السلطات المعنية عاكفة في الوقت الحالي على تحسين نصوص قانونية كفيلة بوضع حد لهذه الظاهرة الهدامة، مؤكدا أنه مع ذلك لن يكون هناك أي مساس بالحريات العامة المكفولة دستوريا بل على العكس من ذلك سيتم تعزيزها وصونها.