غزواني يشرف على تقسيم جوائز رالي وأولمبياد العلوم | صحيفة السفير

غزواني يشرف على تقسيم جوائز رالي وأولمبياد العلوم

ثلاثاء, 05/04/2022 - 14:12

أشرف الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني، صباح اليوم بقصر المؤتمرات القديم، على حفل تقسيم الجوائز على الناجحين في مسابقة رالي وأولمبياد العلوم، التي يتنافس عليها سنويا للحصول على جائزة رئيس الجمهورية للعلوم.

وبلغ عدد الناجحين في المسابقة هذا العام 39 طالبا، 12 طالبا في مسابقة رالي و27 في أولمبياد العلوم.

وزير التهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي الناطق باسم الحكومة، محمد ماء العينين ولد أييه، وفي كلمة له بالمناسبة، هنأ الطلاب الناجحين في المسابقة، شاكرا لرئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني، حرصه على الإشراف والحضور للمرة الثالثة على التوالي.

وقال ولد أييه، إن الطلاب الموريتانيين، يؤكدون دائما على تميزهم في المسابقات الدولية والإقليمية، مؤكدا أنهم حصدوا مؤخرا العديد من الميداليات في مسابقات الرياضات العربية والإقليمية، ومتمنيا أن يتواصل هذا التميز.

وأضاف ولد أييه، أن قطاع التهذيب يسعى دائما إلى تقريب محتوى المواد العلمية من الطلاب، مؤكدا أن مشروعا خاصا بتشجيع الاهتمام بالمواد العلمية في المرحلة الثانوية، سينطلق قريبا وسيمكن من تحسين وضعية تدريس هذه العلوم.

وأضاف الوزير، أن هذه النسخة من جائزة رئيس الجمهورية للعلوم، تأتي بعد تشاور تعليمي جاد، أفرز جملة من الإصلاحات على مستوى المناهج، يسعى القطاع حاليا لتطبيقها على أرض الواقع، مؤكدا أن العلوم الإنسانية أيضا كان لها نصيب من هذا الإصلاح، ومتعهدا بمراجعة مناهج تدريسها بما يضمن استيعاب وتميز الطلاب.