انواذيبو.. لقاء تحسيسي حول القوانين المناهضة للإتجار بالبشر | صحيفة السفير

انواذيبو.. لقاء تحسيسي حول القوانين المناهضة للإتجار بالبشر

أربعاء, 09/11/2022 - 19:34

أشرف مفوض حقوق الإنسان والعمل الإنساني و العلاقات مع المجتمع المدني، الشيخ احمدو ولد أحمد سالم ولد سيد رفقة والي داخلت انواذيبو السيد يحيى ولد الشيخ محمد فال اليوم الاربعاء على إفتتاح أعمال إجتماع تحسيسي مع السلطات الإدارية والقضائية و الأمنية بانواذيبو في إطار الحملة الوطنية للتحسيس حول القوانين المناهضة للإتجار بالأشخاص و الاسترقاق و التمييز والتعذيب.

وأوضح المفوض بالمناسبة أهمية هذه الحملة الوطنية و التي تهدف إلى تعبئة المواطنين على مختلف المستويات و توعيتهم حول خطورة المسلكيات المشينة وعواقبها علاوة على إشراك منظمات الدفاع عن حقوق الإنسان و تحميلها مسؤولية نشر الوعي و قطع الطريق أمام المزايدات السياسة و المتاجرة بالقضايا الحقوقية .

و أكد أن هذه الحملة تهدف بالتعاون مع وزارتي العدل والداخلية واللامركزية و اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان و الآلية الوطنية للوقاية من التعذيب إلى التبادل و النقاش مع السلطات الإدارية و القضائية و الأمنية حول أنجع السبل للتطبيق الفعلي و الصارم للقوانين ذات الصلة بحقوق الإنسان.

وشكر عمدة انواذيبو القاسم ولد بلالي مفوضية حقوق الإنسان والعمل الإنساني والعلاقات مع المجتمع المدني على تنظيم هذا اللقاء التحسيسي بمدينة انواذيبو ،مبرزا أهمية القوانين المناهضة و المجرمة للممارسات الاستعبادية بشتى انواعها .