الشبكة الدولية للصحفيين العرب والأفارقة تشارك في تظاهرة لمكافحة الرق بموريتانيا | صحيفة السفير

الشبكة الدولية للصحفيين العرب والأفارقة تشارك في تظاهرة لمكافحة الرق بموريتانيا

ثلاثاء, 15/11/2022 - 11:11

واكبت الشبكة الدولية للصحفيين الأفارقة والعرب، يوم الثلاثاء 14 نوفمبر، انطلاق قافلة "لنقلب صفحة الرق" من مدينة روصو الموريتانية، تحت إشراف اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بموريتانيا، والتي تندرج في إطار جهود دولة موريتانيا للقضاء على الرق والحد من الممارسات الاستعبادية في البلاد.
وجاءت مشاركة الشبكة، بدعوة من اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان، لاطلاعها على التقدم المحرز في مجال مكافحة الرق، وكذلك على الخطوات القادمة خاصة فيما يتعلق بتنفيذ وتطبيق التشريعات والقوانين التي تجرّم هذه الظاهرة و الآليات الخاصة بتقديم الشكايات التي وفرتها للمواطنين، للإبلاغ عن أي حالة من حالات الرق في محيطهم الاجتماعي والجغرافي.
وفي هذه التظاهرة، كانت الشبكة ممثلة في شخص رئيسها الشيخ التيجاني والعضو منيا غانمي، حيث أثنى الرئيس بالجهود المبذولة خاصة في تعزيز الوعي الاجتماعي والإرادة السياسية والحقوقية لمكافحة كافة مظاهر الرقّ في دولة موريتانيا، مشيرا إلى أن القضاء عليها نهائيا يحتاج للكثير من العمل الإضافي.
ويأتي حضور الشبكة في هذا النشاط الحقوقي في موريتانيا، في إطار المهام التي تضطلع بها في إبراز الجهود المتعلقة بالتنمية المستدامة في إفريقيا والعالم العربي، وأهدافها التي تسعى إلى تحقيقها خاصة المتصلة بمكافحة الاتجار بالبشر وكافة أشكال الجريمة المنظمة بالمنطقة.