بحضور متميًز لحزب الإنصاف.. ولد أعبيدنَ يعلن عن ميلاد تجمع "النخبة" | صحيفة السفير

بحضور متميًز لحزب الإنصاف.. ولد أعبيدنَ يعلن عن ميلاد تجمع "النخبة"

جمعة, 18/11/2022 - 23:06

أعلن الإطار الشاب عبد الودود ولد اعبيدن مساء اليوم في نواكشوط، عن ميلاد "تجمع النخبة" وهو تجمع سياسي شبابي يضم العشرات من خيرة شباب البلد، من أطر وكفاءات وطنية.

وجاء إعلان التجمع وسط حضور عدد من قادة حزب الإنصاف يتقدمهم فيدرالي الحزب على مستوى ولاية نواكشوط الغربية نور الدين فرانسوا، ورئيس قسم الحزب على مستوى مقاطعة تفرغ زينة موسى ولد الصوفي، وعضو المكتب التنفيذي المكلف بالشباب، والمكلفة بالنساء، وشخصيات سياسية وازنة. 

وخلال كلمته بالمناسبة عبر رئيس مبادرة النخبة عبد الودود ولد اعبيدن، عن شكره لكل من حضروا حفل إعلان ميلاد  "مبادرة النخبة " التي تضم كوكبة من الأطر حملة الشهادات العليا.
واوضح ولد اعبيدن انهم يسعون من خلال المبادرة إلى دعم ومساندة برنامج فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني وإبراز ماتحقق من إنجازات جبارة خلال السنوات التي مضت من مأموريته. 

وأضاف "تعددت الإنجازات وطالت جميع مناحي الحياة فشملت الصحة ’ التعليم ’ الماء ’ الكهرباء ’ الطرق ..."

وأكد ولد اعبيدن أن  "إنشاء المندوبية العامة للتضامن الوطني ومكافحة الاقصاء " تآزر " شكل بداية توفير الحياة الكريمة وتجسيد أولى لبنات برنامج تعهداتي التي وعد فيها رئيس الجمهورية من خلال برنامجه ألانتخابي  أنه لن  يترك أحدا على قارعة الطريق وقد أنجز حر ما وعد تم تأمين ألاسر  وتم توفير الغذاء والدواء خفت الاوجاع فنام المرضى وعم الهدوء والسلام أسر الفقراء فشكرا لفخامة الرئيس، يضيف المتحدث. 

ونبه رئيس مبادرة النخبة إلى أن المدرسة الجمهورية ظلت حلما يراود شعبا ظل لسنوات عديدة مقسما بسب ظروفه الاقتصادية فتعلم أشبال الفقراء في مدارس الحكومة وظل التعليم الخاص من نصيب طبقة الأغنياء فيكف لصغار لم يتشاركوا الطفولة أن يعملو من أجل بناء وطن لم يتشاركوا فيه رغيف خبز ولم يؤمنوا به يوما كأم لهم فجسد فخامة رئيس الجمهورية الحلم واقعا توحد فيه الزي والفصل فجلس كل طفل بجنب صديقه بدون فوارق ولا تمييز.

واشار ولد اعبيدن الى أنه من الناحية السياسية شكل الهدوء السياسي عاملا مهما في تنمية واستقرار البلد في محيط افريقي مضطرب فتعانق الموالي والمعارض في عرس ديمقراطي توج باتفاق سياسي يفضي الى انتخابات برلمانية وتشريعية نثمن ماتوصل اليه الفرقاء السياسين فيها ونثمن عاليا ونشكر فخامة رئيس الجمهورية على استحداث لائحة وطنية خاصة بالشباب .
وبخصوص الانسجام الحزبي أوضح ولد اعبيدن أنهم يرون من خلال مبادرتنهك أن  حزب الإنصاف هو القناة السياسية الوحيدة لدعم برنامج فخامة رئيس الجمهورية والذراع السياسي لحكومته ونتمسك به ونحترم خياراته في الانتخابات القادمة مهما كانت وسنعمل يدا بيد تحت مظلته .

وختم ولد  اعبيدن كلمته بالقول: " نعيش أفراح عيد الاستقلال الوطني عيد الحرية  والعزة والكرامة والإباء  وهي مناسبة لأن أتقدم الى فخامة رئيس الجمهورية والى عامة الشعب الموريتاني بأحر التهاني والتبريكات راجيا من الله عز وجل أن ينعم على موريتانيا بالأمن والتقدم والازدهار . 

رئيس قسم تفرغ زينه موسى ولد الصوفي أشاد بالحضور النوعي للتظاهرة، موضحا أن الشباب الآن أصبح أمام مسؤوليات جسيمة بعد الثقة التي منحه إياها رئيس الجمهورية. 

من جهته اتحادي حزب الإنصاف على مستوى نواكشوط الغربية نور الدين سيدي عالي فرانسوا ثمن إلتزام المنظمين بتعميم رئيس الحزب، مبديا قيمة المبادرة،  وما تعنيه لهم في الحزب.

وشهدت التظاهرة عديد المداخلات من قادة وممثلي الحزب، ومن قادة المبادرة كذلك.