الرئيس غزواني يثني على زيادة رئيس المجلس الأوروبي لانواكشوط | صحيفة السفير

الرئيس غزواني يثني على زيادة رئيس المجلس الأوروبي لانواكشوط

اثنين, 21/11/2022 - 09:24

أكد الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني أن زيارة رئيس المجلس الأوروبي السيد شارل ميشل لموريتانيا -لأول مرة تعبر- عن ثقة قوية بالإصلاحات التي قيم بها في مجالات الديمقراطية وحقوق الإنسان والاستثمارات والتنمية الشاملة.
وأضاف غزواني، في تصريح أدلى به عقب استقباله لرئيس المجلس الأوروبي مساء أمس في القصر الرئاسي، أنه سعيد باستقبال السيد شارل ميشل بوصفه صديقا وشريكا استراتيجيا لموريتانيا.

وقال إن موريتانيا والاتحاد الأوروبي تربطهما علاقات ثنائية قوية وقديمة أساسها الاحترام والثقة المتبادلة والمصلحة المشتركة، مؤكدا أن الطرفين يتشاوران بصورة مستمرة حول المواضيع المهمة مثل الديمقراطية وحقوق الإنسان.

وأشار إلى وجود تطابق في الرؤى فيما يتعلق بالقضايا الأمنية والاستراتيجية والاقتصادية والتجارية التي شكلت دائما محورا للتشاور بين الاتحاد الأوروبي وموريتانيا.

وأضاف: تندرج هذه الزيارة في إطار الشراكة الاستراتيجية بين موريتانيا والاتحاد الأوروبي، وتم خلالها التباحث حول أفضل السبل لتعزيز التعاون في مجال تغير المناخ والطاقة المتجددة، وما تتوفر عليه البلاد من مقدرات هائلة، وما يمكن أن يقوم به الطرفان في هذا المجال.