بموجب عفو رئاسي.. الافراج عن دفعة من معتقلي الحراك الشعبي في الجزائر | صحيفة السفير

بموجب عفو رئاسي.. الافراج عن دفعة من معتقلي الحراك الشعبي في الجزائر

جمعة, 19/02/2021 - 17:19

شهدت الجزائر اليوم الجمعة الإفراج عن دفعة من معتقلي الحراك الشعبي، بعد ساعات من إعلان رئيس البلاد عبد المجيد تبون، عفوا رئاسيا يشمل نحو 60 سجينا بينهم 30 صدرت بحقهم أحكام نهائية. وأعلنت هيئة الدفاع عن معتقلي الحراك الشعبي، أسماء عدد من المعتقلين الذين تم الإفراج عنهم ظهر اليوم. ونشرت الهيئة قائمة بأسماء 66 شخصا ممن سمتهم “معتقلي الرأي” وأرفقتها بتواريخ اعتقالهم. وأمس الخميس، أعلن الرئيس تبون، في خطاب للأمة عن جملة من القرارات أبرزها حل المجلس الشعبي الوطني ( الغرفة السفلى للبرلمان)، وتعديل حكومي وعفو رئاسي لعدد من نشطاء

شهدت الجزائر اليوم الجمعة الإفراج عن دفعة من معتقلي الحراك الشعبي، بعد ساعات من إعلان رئيس البلاد عبد المجيد تبون، عفوا رئاسيا يشمل نحو 60 سجينا بينهم 30 صدرت بحقهم أحكام نهائية.

وأعلنت هيئة الدفاع عن معتقلي الحراك الشعبي، أسماء عدد من المعتقلين الذين تم الإفراج عنهم ظهر اليوم.

ونشرت الهيئة قائمة بأسماء 66 شخصا ممن سمتهم “معتقلي الرأي” وأرفقتها بتواريخ اعتقالهم.

وأمس الخميس، أعلن الرئيس تبون، في خطاب للأمة عن جملة من القرارات أبرزها حل المجلس الشعبي الوطني ( الغرفة السفلى للبرلمان)، وتعديل حكومي وعفو رئاسي لعدد من نشطاء الحراك الشعبي.

وتأتي مبادرة الرئيس تبون قبل أيام من الذكرى الثانية للحراك الذي انطلق في 22 شباط/فبراير 2019 وقاد لإزاحة الرئيس عبد العزيز بوتفليقة من السلطة في نيسان/أبريل من العام نفسه.

الحراك الشعبي. وتأتي مبادرة الرئيس تبون قبل أيام من الذكرى الثانية للحراك الذي انطلق في 22 شباط/فبراير 2019 وقاد لإزاحة الرئيس عبد العزيز بوتفليقة من السلطة في نيسان/أبريل من العام نفسه.