"تواصل" يُدافع عن زعيم المعارضة يجدد الدعوة لحوار شامل | صحيفة السفير

"تواصل" يُدافع عن زعيم المعارضة يجدد الدعوة لحوار شامل

ثلاثاء, 02/03/2021 - 17:13

قال حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية «تواصل» إنه يجدد «الدعوة لحوار وطني شامل»، مشددا على إدانة ما أسماها «حملات الإفك والتشويه التي يتعرض لها زعيم المعارضة الديمقراطية الزعيم ابراهيم ولد البكاي».

 

جاء ذلك في بيان صادر على هامش اجتماع للمكتب التنفيذي لحزب تواصل، تدارس سير العمل الحزبي ومتابعة التطورات السياسية في البلد.

 

وأوضح أنه يدعو إلى حوار «لا يستثني أحدا ولا يستبعد موضوعا، يبحث فيه الجميع ـ على أرضية  من الشراكة الوطنية ـ عن حلول جدية وناجعة لقضايا الوطن الأساسية».

 

وعبر البيان عن ارتياح الحزب «للتقدم المنجز في صياغة رؤية وموقف موحد للمعارضة الديمقراطية من الحوار الوطني الشامل الذي يتفق الجميع على أنه استحقاق المرحلة اللازم».

 

وأكد حزب تواصل حرصه «على تعزيز التنسيق بين قوى المعارضة الديمقراطية بما يضمن تفعيل الأداء في كشف  الاختلالات والتصدي للفساد وحمل هموم المواطنين، والعمل على رفع المظالم وتحقيق العدالة الاجتماعية والوحدة الوطنية».

 

كما أشاد «بهبة التضامن الواسع» مع زعيم المعارضة إبراهيم ولد البكاي «وما حملت من شهادات تزكية له هو بها جدير، وكذا ما عبرت عنه من وعي وطني بضرورة رفض الجميع لهذا المستوى المنحط من الإساءة والتشهير»، وفق نص البيان.