بعد سنوات من العطاء.. توديع مؤثر لمدير المركز الثقافي المغربي بانواكشوط | صحيفة السفير

بعد سنوات من العطاء.. توديع مؤثر لمدير المركز الثقافي المغربي بانواكشوط

سبت, 18/06/2022 - 11:40

وسط حضور ثقافي مميز، جمع بين فرسان المسرح والفن والأدب، خصص المركز الثقافي المغربي بانواكشوط، مساء الخميس 16 يونيو 2022، تنظيم احتفالية لتوديع مديره الأستاذ سعيد الجوهري.

وأشرف السفير المغربي وطاقمي السفارة والمركز على الحفل، وسط حضور العديد من الشخصيات الإدارية والديبولماسية، وممثلين عن وزارة الثقافة والروابط العلمية والثقافية الموريتانية المغربية.

وقضى الجوهري أربع سنوات وهو يدير المركز الثقافي بانواكشوط، كانت حافلة بالعطاء وتنظيم مختلف الأنشطة التي شكلت جسر تواصل بين الشعبين الموريتاني والمغربي، كما تمكن من نسج علاقات أخوية متميزة من مختلف الفاعلين في مجالات الثقافة والفن والمسرح.

و كرٌم الجوهري من طرف رواد المسرح والفن التشكيلي، والصحفيين ووجهت له عبارات الثناء والمودة والاعتراف بالجد والصبر والمثابرة، وأختلطت مشاعر العارفين بالرجل بين فرح التكريم وحزن الرحيل، قبل أن تنهمر دموع الجوهري وهو يودع أصدقاء تقاسم معهم العمل لسنوات وعزّ عليه فراقهم في لحظة مؤثرة عكست المكانة التي تبوأها الأستاذ سعيد في قلوب كل من تعامل معه لما تميز به من تواضع ودماثة أخلاق.

السفير المغربي عبد الحميد اشبار أثنى على جهود الجوهري وطاقمه في العمل وحتى محيطه الاجتماعي وأعتبر في كلمة له بالمناسبة أنهم كانوا مثالا للتضحية وروح الجماعة وأن الأخ سعيد "كان صبورا ويتحمل المسؤولية ويتحلى بصفات الموظف الذي يعمل بصمت دون كلل وملل"..
وأضاف السفير: ستبقى السيرة المهنية المشرفة للجوهري والتي كللت كلها بالنجاح والانجازات، محفورة في ذاكرة الدبلوماسية المغربية متنميا له التوفيق في قابل الأيام.