صدور العدد الجديد من المجلة الشهرية لرابطة العالم الإسلامي | صحيفة السفير

صدور العدد الجديد من المجلة الشهرية لرابطة العالم الإسلامي

أربعاء, 01/02/2023 - 13:53

صدر العدد الجديد من المجلة الشهرية العلمية الثقافية “الرابطة”، التي تصدرها رابطة العالم الإسلامي. وقد خصصت افتتاحيته للحديث عن زيارة الشيخ الدكتور محمد بن عبد الكريم العيسى ، الأمين العام للرابطة ، لجمهورية غامبيا ، وعن مؤتمر علماء أفريقيا ودوره في تعزيز التواصل وتبادل الخبرات بين العلماء المسلمين في القارة الإفريقية .

وتضمن العدد ملفا شاملا حول مؤتمر رابطة العالم الإسلامي للعلماء المسلمين في إفريقيا الذي حضرافتتاحه الرئيس الغامبي وعدد من وزراء الشؤون الدينية وكبار المفتين والعلماء في الدول الأفريقية ، كما تضمن العدد مواد إخبارية عن إطلاق المعمل الدولي للأديان في مدينة نيويورك ، وعن توقيع اتفاقية شراكة بين الرابطة وجامعة كولومبيا من جهة ، ومع الاتحاد الدولي لجمعيات الهلال والصليب الأحمرمن جهة ثانية ، وعن مشاركة الرابطة في حوار البحر الأبيض المتوسط في روما ، والتواصل المتلفز للأمين العام للرابطة مع وسائل الإعلام الأمريكية .

وخصص العدد ورقة إعلامية لحفل تدشين النسخة المتجولة الأولى لمتحف السيرة النبوية الشريفة في مقر الإيسيسكو بالرباط ، تحت الرعاية السامية للعاهل المغربي الملك محمد السادس ، وبإشراف ولي العهد الأمير مولاي الحسن .

ومن بين محتويات العدد ملف خاص عن جوانب من المشروع الفكري للأمين العام لرابطة العالم الإسلامي شمل رؤيته حول خطاب الفكر الإسلامي المتجدد ، ومفهوم الأخوة الإنسانية ، وبناء الجسور ، وقضايا الشباب والهوية . وتضمن العدد كذلك تقريرا حول إطلاق برامج وثيقة مكة المكرمة لتدريب الأئمة والخطباء في العامة الكينية نيروبي ، وحوار مع أحد الخبراء الذي قام بترجمة معاني القرآن الكريم باللغة الانجليزية .

يذكر أن مجلة الرابطة تصدر باللغات العربية والفرنسية والإنجليزية، وتشرف على إعدادها الإدارة العامة للاتصال والإعلام في الأمانة العامة لرابطة العالم الإسلامي، التي يوجد مقرها في مكة المكرمة.

ويمكن الاطلاع على محتويات هذا العدد من فتح الرابط: 

file:///C:/Users/clubj/Downloads/677.pdf

 

المحجوب بنسعيد / الرباط