ولد خطري يقترح على الرئيس غزواني مشروعا لتشغيل 3 ألاف مواطن | صحيفة السفير

ولد خطري يقترح على الرئيس غزواني مشروعا لتشغيل 3 ألاف مواطن

اثنين, 18/11/2019 - 14:03

التقى المدير السابق لصندوق القرض والإدخار "كابيك" والخبير المالي المعروف احمد ولد خطري، اليوم الإثنين بالرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني وذلك على هامش ملتقى داكار الذي يحضره الرئيس كضيف شرف.

وقال ولد خطري عبر صفحته بالفيس بوك، إنه قدم للرئيس مشروعاً اسماه كشك "كشوة" وهو عبارة عن غرفة جاهزة تبلغ مساحتها حوالي 30 مترًا مربعًا، مجهزة بكافة المستلزمات تعمل على توفير وتسويق أكثر من 77 منتجًا وخدمة لسكان الحي الذي تقع فيه.

وتتألف شبكة "كشوة" من مئات من الأكشاك المنتشرة في جميع أنحاء الوطن، وهي بشراكة بين مكتب ServicoM الذي يديره ولد خطري، و شريك تركي، على أن توفر 3000 فرصة عمل دائمة لمختلف الأعمار و المستويات العلمية.

وأكد ولد خطري في اتصال بـ"السفير"، أنهم الآن في مفاوضات مع دول إفريقية هي: السنغال - مالي - غينيا - ساحل العاج، متمنياً أن يلقى هذا المشروع الطموح قبول السلطات الموريتانية ويستفيد منه الوطن أولاً.

وجاء في تدوينة ولد خطري:

"تشرفت اليوم باستقبال رئيس الجمهورية في داكار.

قدمت له "كشوة" عبارة عن مشروع  لخلق 3000 فرصة عمل مستدامة في موريتانيا.  (كبار الموظفين ، ومستوى البكالوريا ، ومستوى اعدادي وغير المتعلمين).  شراكة بين مكتب ServicoM و شريك تركي.

سيساهم هذا المشروع في:

- خلق آلاف  فرص العمل

- الشمولية المالية

- المساواة بين الاقاليم

- تقليص الفجوة الرقمية

- دمج 77 منتجًا وخدمة تحت سقف واحد.

انتظروا المزيد من التفاصيل في الأيام القادمة إن شاء الله".

ويعتبر هذا المشروع الجاهز اكبر خدمة تقدم للرئيس محمد ولد الغزواني، الذي تعهد في برنامجه الانتخابي بتوفير فرص عمل لآلاف الشباب.