"معاً للوفاء بالتعهدات" يُطلقُ انشطته بتحذير غزواني من بِطانة السٌوء.. (تقرير مصوًر) | صحيفة السفير

"معاً للوفاء بالتعهدات" يُطلقُ انشطته بتحذير غزواني من بِطانة السٌوء.. (تقرير مصوًر)

سبت, 08/02/2020 - 22:31

حذًر الإطار والسياسي البارز الطالب اعلي ولد اصوينع، الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني، من بِطانة السٌوء واصفاً إياهم بـ"السرطان" الذي لا يمكن معه فعل شيء إيجابي للوطن او للمواطن.

جاء حديث ولد اصوينع في خطاب ألقاه مساء اليوم بفندق الخاطر في انواكشوط، وذلك بمناسبة إطلاق انشطة تجمع قوى "معاً للوفاء بالتعهدات" الذي يرأسه، والذي يضم في عضويته كوكبة من الأطر والوجهاء ينحدر اغلبهم من ولاية الحوض الغربي.

وحضر حفل انطلاق انشطة التجمع الى جانب نائب رئيس حزب الاتحاد من اجل الجمهورية الخليل ولد الطيب، رؤساء جهتي انواكشوط والحوض الغربي على التوالي: فاطمة بنت عبد المالك، و ختًار ولد الشيخ احمد؛ إضافة الى العديد من الفاعلين و الأطر، وجمع غفير من منتسبي التجمع و مناصريه.

وقال ولد اصوينع، إن تجمعه جاء على انقاضِ مبادرة "نعم غزواني في الحوض الغربي" التي اسست خلال الحملة الرئاسية الماضية و ضمت في عضويتها كوكبة من أطر ووجهاء ولاية الحوض الغربي، قبل أن يقرروا تحويلها إلى تجمع مفتوح امام جميع الموريتانيين ممن يرغبون في العمل على تثمين البرنامج الانتخابي الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني (تعهداتي)، دون تحديد لجهة او مكوًن اجتماعي.

ودعا ولد اصوينع الله سبحانه وتعالى أن يوفق رئيس الجمهورية في اختيار بطانة صالحة من ابناء موريتانيا المخلصين وذوي الضمائر الحيًة والصادقين في مواقفهم الذين يضعون مصلحة البلد فوق كل اعتبار.

وأضاف: "سيشكل تجمعنا منبراً محترماً و مسؤولا لمتابعة تنفيذ البرنامج الانتخابي لرئيس الجمهورية، وخلق حالة من التفاعل الإيجابي البناء مع العمل اليومي للحكومة، حيث يثمن ما يستحق التثمين من تنفيذ التعهدات ويبيًنُ اوجه الخلل والنقص والتقصير ويحيلها الى الجهات التنفيذية المختصة لتتحمل فيها مسؤولياتها الوطنية و الأخلاقية".

وكان عضو التجمع، و العمدة السابق لبلدية لعيون إطول عمرو ولد بك، قد عرف الحضور قبل ذلك بأهداف التجمع، موضحاً أن تجمع قوى معاً للوفاء بالتعهدات، يسعى الى رص الصفوف وراء القيادة الوطنية تحت رئاسة السيد محمد ولد الشيخ الغزواني من أجل تطبيق برنامج تعهداتي، مشدداً ـ في نفس الوقت ـ، على أن تجمعهم سيظلٌ وفياً لهذا التوجه، لكنه بالمقابل سيطالب بالوفاء بجميع تلك التعهدات الى أن ينال المواطن الموريتاني حياة كريمة في وطنه؛

من جهته عبًر نائب رئيس حزب الاتحاد من أجل الجمهورية الحاكم، الخليل ولد الطيب عن سروره بحضور انطلاقة هذا الإطار السياسي الذي يقوده رفاق عرفتهم عن قرب وهم مثال للتضحية والتفاني في خدمة الوطن، لكننا بحاجة الآن لخلق إطار سياسي فعال، بحسب وصفه.

وأضاف ولد الطيب: ادعوكم إخوتي للالحاق بحزبنا في ثوبه الجديد، فليس من المقبول أن تظل جهودنا مشتتة ، فما نحتاجه اليوم هو إطار سياسي جامع يبعدنا عن الصراعات الجهوية، والقبيلية،  نحن بحاجة لتشخيص سليم وحلول ملائمة من خلال العمل السياسي داخل إطار وطني شامل يستلهم قوته من حماية تعهدات رئيس الجمهورية.

ـ اعضاء المكتب التنفيذي لتجمع قوى معا للوفاء بالتعهدات:

الرئيس:

 الطالب اعل ولد اصوينع

الأعضاء:

 اطول لعمر ولد بك

إزيدن بيه ولد أجيد

بونه ولد اعل بوه

احمد ولد صالح

الطالب ولد ابحيد

شيخ ولد الداه ولد المصطفى

حماده ولد سيدين

احمت ول باب

فاطمة منت الرشيد ول صالح

السلطانة منت معاذ

اوحيدة منت عليون

البتول بنت احمد ولد ابنين

فرحة منت احمد ولد اعل

يم منت دوسو

أمنة منت امبور