قائد الجيوش: موريتانيا لن تألو جهدا في مكافحة الإرهاب بطريقة ناجعة | صحيفة السفير

قائد الجيوش: موريتانيا لن تألو جهدا في مكافحة الإرهاب بطريقة ناجعة

ثلاثاء, 10/11/2020 - 11:59

أكد الفريق محمد ولد مكت قائد الأركان العامة للجيوش، أن موريتانيا لن تألو جهدا في رئاستها لـ مجموعة 5+5 في سبيل تعزيز التعاون مع البلدان الأعضاء في مكافحة الإرهاب بطريقة ناجعة من خلال نشاطات ملموسة تتجسد في ميادين التكوين والاستعلامات.

وقال في كلمة له أمس عبر تقنية (الفيديو كونفرانس) خلال الاجتماع الدوري الثاني عشر لقادة أركان جيوش الدول الأعضاء في مبادرة 5+5 ، إن تنوع وتعقد التحديات الراهنة يتطلب منا جميعا مستوى عال من الفاعلية العملياتية والتنسيق وتوحيد القوات، مشددا على مضي موريتانيا قدما في مكافحة الإرهاب بجميع أشكاله والجريمة بكافة أنواعها وتنفيذ مقاربة أمنية شاملة، ترتكز حول تحديد قدراتها وإعادة هيكلة القوات المسلحة وقوات الأمن لتساير المتطلبات الأمنية الجديدة في المنطقة.
ويهدف هذا الاجتماع إلى تعزيز التعاون، في مجالات المراقبة الجوية وأمن الملاحة الجوية ومساهمة القوات المسلحة في التسيير المدني للأزمات والتكوين والبحث، بين الدول الأعضاء في المبادرة التي تضم في عضويتها بالإضافة إلى بلادنا كلا من الجزائر وليبيا وتونس والمغرب وفرنسا ومالطا وايطاليا واسبانيا والبرتغال .
 

وخلص قائد الأركان العامة للجيوش في كلمة، أن موريتانيا ستترأس مبادرة 5+5 ابتداء من يناير 2021، تتشرف بمواصلة مشروع التعاون للأمن المشترك والاستقرار لصالح جيوش وشعوب الدول الأعضاء في المبادرة.
 

 

.