لأول مرة.. المغرب يعرض منتجاته في انواكشوط (تقرير مصوًر) | صحيفة السفير

لأول مرة.. المغرب يعرض منتجاته في انواكشوط (تقرير مصوًر)

اثنين, 16/12/2019 - 17:43

اطلقت السفارة المغربية في انواكشوط، اليوم الاثنين وعلى مدى أسبوع كامل، تظاهرة ثقافية وتجارية وسياحية هي الأولى من نوعها تحت اسم: "اسبوع المغرب".

وتشرف السفارة على هذا الاسبوع بالشراكة مع: الوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات و"دار الصانع" والمؤسسة المستقلة لمراقبة وتنسيق الصادرات "Morocco Foodex" بالإضافة إلى وزارة التجارة والسياحة بالجمهورية الإسلامية الموريتانية وغرفة التجارة والصناعة والزراعة الموريتانية.

ويقدم "أسبوع المغرب" برنامجًا غنيًا ومتنوعًا من الأنشطة، يتضمن فضاءات مجهزة لاحتضان لقاءات بين رجال الأعمال "B to B" واجتماعات بين الفاعلين الحكوميين والمؤسساتيين، بالإضافة إلى مساحات عرض مصممة خصيصا لأخذ زائريها في جولة استكشافية تمكنهم من الاطلاع على الثراء الثقافي للمملكة المغربية، وذلك عبر تقديم عروض لفنون المائدة والطبخ المغربي الرفيع والتعرف على المنتجات الأصيلة، دون إغفال التعريف بالإمكانيات والمؤهلات الاقتصادية التي تزخر بها المملكة.

فعاليات حفل الافتتاح:

قطع وزير التجارة والسياحة سيد أحمد ولد محمد رفقة وزير الثقافة والصناعة التقليدية والعلاقات مع البرلمان وسفير المملكة المغربية في موريتانيا حميد شبار، في ساحة بالمركب الأولمبي في نواكشوط، الشريط الرمزي إيذانا بانطلاق فعاليات "أسبوع المغرب، وسط حضور معتبر لرجال اعمال موريتانيين ومغاربة وممثلي السلك الديبلوماسي و العديد من الشخصيات والإعلاميين.

وتجول الوفد الوزاري داخل أجنحة المعرض الذي ضمً معرضين: الأول لصناعات مغربية حديثة، والثاني للموروث الثقافي المغربي كالصناعات التقليدية بما فيها الأزياء وصناعة الأواني والخزف.

وكان الحضور قد استمعوا إلى كلمات رسمية من وزير التجارة، والسفير المغربي، إضافة إلى رئيس غرفة التجارة والصناعة، ورئيس اتحاد ارباب العمل الموريتانيين، وخلصت جميع المداخلات إلى سعي حكومات البلدين إلى تطوير العلاقات الثنائية وتوثيقها خاصة فيما يتعلق بالجانب الاقتصادي، قصد توطيد التعاون والشراكة بين الفاعلين الاقتصاديين ورجال الأعمال.