إسبانيا: قدّمنا للرباط "التفسيرات المناسبة" حول وجود ابراهيم غالي في مدريد | صحيفة السفير

إسبانيا: قدّمنا للرباط "التفسيرات المناسبة" حول وجود ابراهيم غالي في مدريد

ثلاثاء, 04/05/2021 - 23:40

أكدت وزيرة الخارجية الإسبانية أرانتشا غونزاليس لايا في مؤتمر صحفي الثلاثاء أن استقبال بلادها للأمين العام لجبهة بوليساريو ابراهيم غالي الذي أثار "سخط" المغرب لم يؤثر على العلاقات بين البلدين، موضحة أنها قدّمت للرباط "التفسيرات المناسبة".

وقالت غونزاليس لقد  "قدمنا للمغرب التفسيرات المناسبة حول الظروف التي أدت بنا إلى استقبال غالي في إسبانيا لأسباب إنسانية بحتة". وتابعت الوزيرة "عندما تزول هذه الأسباب الإنسانية سيغادر بالطبع غالي إسبانيا".

 وبعد يومين من إعلان انفصاليي "الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب" (بوليساريو) أن زعيمهم يتلقى العلاج و"يتماثل للشفاء" بعد إصابته بكورونا، استدعت الرباط في 24 نيسان/أبريل السفير الإسباني لديها للتعبير عن "سخطها" بسبب استضافة بلاده زعيم جبهة بوليساريو الانفصالية لتلقي العلاج على أراضيها.

ولدى سؤالها عن هذه القضية التي أحرجت مدريد الحريصة على المحافظة على علاقات جيدة مع المغرب، شريكها الأساسي في مكافحة الهجرة غير النظامية، شددت الوزيرة الإسبانية على أن "العلاقات الاستراتيجية بين إسبانيا والمغرب لم تتغير". وشددت على "الصداقة والتعاون والشراكة الوثيقة" بين البلدين.

 

AFP