بإشراف السيدة الأولى.. اختتام النسخة السابعة من مهرجان السُنونكى | صحيفة السفير

بإشراف السيدة الأولى.. اختتام النسخة السابعة من مهرجان السُنونكى

اثنين, 27/02/2023 - 08:12

اختتمت، مساء أمس (الأحد) في قصر المؤتمرات بنواكشوط، فعاليات النسخة السابعة من المهرجان الدولي للثقافة السوننكية؛ وذلك بإشراف السيدة الأولى د. مريم فاضل الداه.

و شهد حفل اختتام المهرجان، انطلاق أعمال مؤتمر مكونة النساء السونينكيات , الذي تضمن عروضا حول الخصائص الثقافية والفنية وتقاليد الطبخ السونينكي واسهامات المرأة في ذلك.

وزيرة العمل الاجتماعي والطفولة والاسرة صفية بنت انتهاه، أكدت في خطاب لها بالمناسبة، جاهزية القطاع للتعاطي الايجابي مع مخرجات هذه الأيام الثقافية والتوصيات التي ستصظر عنها؛ مبرزة أن المرأة السونكية تتميز بالجدية والمثابرة والإنتاجية، حيث تساهم بفاعلية في المجالات الحيوية وحراسة القيم الثقافية والاجتماعية للمجتمع الموريتاني. وأضافت بنت انتهاه أن الحكومة تعمل على التوزيع العادل للبرامج التنموية في مختلف جهات الوطن مشيرة إلى أن ذلك تنفيذا لإرادة فخامة رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني للنهوض بمختلف مكونات المجتمع الموريتاني.

أما رئيسة رابطة النساء السونينكيات حبيبة كيتا، لا أكدت أن الرابطة تعتزم القيام بءنشكة للمناصرة والتحسيس خلال هذا اللقاء الدولي لموضوع تمكين النساء والشباب؛ مذكرة بأن هذه المواضيع تحظى باهتمام خاص من طرف رئيس الجمهورية حيث تجسدت في برنامجه الانتخابي .