الشبكة الدولية للصحافيين العرب والأفارقة تنعي الإعلامي الموريتاني سيدي المختار ولد الشيگر | صحيفة السفير

الشبكة الدولية للصحافيين العرب والأفارقة تنعي الإعلامي الموريتاني سيدي المختار ولد الشيگر

أربعاء, 29/03/2023 - 15:27

تنعي الشبكة الدولية للصحافيين العرب والأفارقة الإعلامي الموريتاني سيدي المختار ولد عبد الوهاب ولد الشيگر، الذي وافته المنية اليوم الأربعاء 29 مارس 2023 في مدينة نيامي عاصمة جمهورية النيجر بعد رحلة عطاء زاخرة بالإنجازات وتجربة مهنية في مجال الإعلام والاتصال، تمتد لأكثر من ثلاثة عقود ساهمت في تطوير العمل الاعلامي والارتقاء به في موريتانيا والدول العربية والافريقية .

ويعد الراحل من رواد الإعلام الموريتاني المرئي، وأول مذيع لنشرات الأخبار باللغة الفرنسية على شاشة التلفزيون الوطني. تخرج من معهد الصحافة في داكار في ثمانينيات القرن الماضي، واشتغل محررا صحفيا في كل من الإذاعة والتلفزيون بموريتانيا ، كما عمل صحفيا في إذاعة فرنسا الدولية، و"بي بي سي إفريقيا"، بالإضافة إلى عمله مع مؤسسات دولية مثل البنك الدولي، والاتحاد الأوروبي، واليونيسيف، وترأس الشبكة الإفريقية للصحفيين البيئيين.

وبهذه المناسبة الأليمة، تقدم الشبكة الدولية للصحافيين العرب والافارقة خالص العزاء والمواساة إلى أسرة الراحل وزملاءه ومعارفه من الاعلاميين داخل موريتانيا وخارجها سائلة العلي القدير بان يتغمده بواسع رحمته في هذا الشهر المبارك وان يسكنه فسيح جناته . وإنا لله وإنا إليه راجعون.

____________
الأمين العام: محمد عبد الرحمن ولد الزوين