الإسيسكو تكرم الدكتور أحمد سعيد ولد اباه في مؤتمر وزراء الثقافة | صحيفة السفير

الإسيسكو تكرم الدكتور أحمد سعيد ولد اباه في مؤتمر وزراء الثقافة

خميس, 28/09/2023 - 23:37

شهدت الجلسة الختامية للمؤتمر الثاني عشر لوزراء الثقافة في العالم الإسلامي، الذي عقدته منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة -إيسيسكو، تكريم الدكتور أحمد سعيد ولد اباه، مستشار المدير العام للشراكات والتعاون الدولي والمشرف على الأمانة العامة للجان الوطنية والمؤتمرات، تقديراً لعطائه في المنظمة.

وتسلم الدكتور أحمد سعيد درع الإيسيسكو التكريمي وشهادة تقدير، من الدكتور سالم بن محمد المالك، المدير العام للإيسيسكو، والشيخ عبدالرحمن بن حمد آل ثاني، وزير الثقافة بدولة قطر رئيس المؤتمر، والدكتورة حياة قطاط القرمازي، وزيرة الشؤون الثقافية بالجمهورية التونسية، مقرر المؤتمر.

وقال الدكتور المالك، إن التكريم يأتي في إطار العرفان والامتنان من الإدارة العامة للإيسيسكو وكل العاملين بها، لكل ما ظل يقدمه الدكتور أحمد سعيد، على مدار السنوات الماضية، مشيرا إلى أن إسهاماته ظلت وستظل علامة مضيئة في تاريخ الإيسيسكو والعمل الثقافي على مستوى العالم الإسلامي.

وأضاف أن "الاسيسكو"، كرّمت الدكتور أحمد سعيد ولد اباه على مسيرته المتواصلة داخل المنظمة، والتي بدأت في منتصف التسعينيات؛ إذ ترأس وأشرف خلالها على العديد من قطاعات وإدارات المنظمة، وأضحى نموذجا يحتذى به في القيادة المستنيرة والعمل بكل جد واجتهاد.