مجلس وزراء OMVS: اتخذنا تدابير مهمة حول البحث عن تمويل المشاريع الهيكلة للمنظمة | صحيفة السفير

مجلس وزراء OMVS: اتخذنا تدابير مهمة حول البحث عن تمويل المشاريع الهيكلة للمنظمة

سبت, 08/01/2022 - 13:02

أعرب مجلس وزراء منظمة استثمار نهر السنغال عن رضاه عن تنفيذ مجمل برامج ونشاطات المفوضية السامية ومختلف الشركات التابعة للمنظمة.

وجاء في البيان الصحفي الصادر في نهاية الدورة الرابعة والسبعين لمجلس وزراء منظمة استثمار نهر السنغال التي احتضنتها نواكشوط يومي 6 و7 من الشهر الجاري، أن المجلس صادق على قرارات مهمة فيما يتعلق بتسيير المنشآت والحكامة الرشيدة لمختلف هياكل المنظمة، كما صادق على كل الميزانيات للسنة المالية 2022، واتخذ تدابير مهمة فيما يتعلق بتسريع البحث عن تمويل المشاريع الهيكلة للمنظمة في مجالات الطاقة والمنشآت الكهرومائية وبخاصة منها مشروع الاستصلاح الكهرومائي لكوكوتامبا وكذا البرامج المتعلقة بالملاحة النهرية.

وأشار البيان إلى أن مجلس وزراء منظمة استثمار نهر السنغال دعا إلى مزيد من التفكير في مشروع مبادرة 400 ميجاوات من الطاقة المتجددة، وأعطى توجيهاته لتنفيذ خطة الإنذار المبكر ضد مخاطر الفيضانات والآثار المترتبة عليها، ووافق على صياغة مشروع ثالث واسع النطاق يركز على تأمين وتعزيز الموارد المائية بغية المحافظة على المكتسبات التي تحققت خلال تنفيذ المرحلة الثانية من (PGIRE) الذي تنتهي فترة تنفيذه 31 دجمبر 2022.

ورحب المجلس في البيان الصحفي بكل الخطوات التي قامت بها المنظمة للتحضير للمنتدى العالمي للمياه الذي سيعقد في داكار في الفترة من 21 إلى 26 مارس 2022.

وقد أعرب مجلس وزراء منظمة استثمار نهر السنغال عن خالص شكره لفخامة رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، وللحكومة والشعب الموريتانيين على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة الأصيل الذي حظي به كامل أعضاء الوفود المشاركة في أعمال الدورة الرابعة والسبعين للمجلس.

وأوضح مجلس وزراء منظمة استثمار نهر السنغال في البيان الصحفي أنه اطلع خلال هذه الدورة على مدى تقدم تنفيذ برامج كل من المفوضية السامية وشركة استغلال سد ادياما (SOGED) وشركة استغلال سد مانانتالي (SOGEM) وشركة تسيير الملاحة (SOGENAV) وكذا شركة استغلال منشآت أعالي النهر (SOGEOH).