بعد طول انتظار.. السنغال تحصدُ أول ألقاب أمم إفريقيا | صحيفة السفير

بعد طول انتظار.. السنغال تحصدُ أول ألقاب أمم إفريقيا

أحد, 06/02/2022 - 23:03

حصد منتخب السنغال لقب كأس الأمم الإفريقية، لأول مرة في تاريخه، على حساب مصر بنتيجة (4-2) بركلات الترجيح، بعد التعادل دون أهداف في النهائي الذي امتد لـ120 دقيقة، اليوم الأحد.

وسجل لمنتخب مصر كل من، أحمد سيد زيزو ومروان حمدي، بينما أضاع محمد عبد المنعم ومهند لاشين.

وأحرز لمنتخب السنغال كاليدو كوليبالي وعبدو ديالو وبامبا ديانج وساديو ماني، فيما أهدر بونا سار.

وبدأت المباراة بإثارة كبيرة، حيث احتسب الحكم فيكتور جوميز ضربة جزاء لصالح السنغال، بعد عرقلة ساليو سيسي، لكن الحارس محمد أبو جبل واصل التألق وتصدى لركلة الجزاء، التي سددها ساديو ماني في الدقيقة 7.

وواصل المنتخب السنغالي ضغطه على دفاع الفراعنة، قبل أن يوجه إسماعيلا سار تسديدة تصدى لها أبو جبل.

وأضاع منتخب السنغال فرصة خطيرة أخرى، بعد انطلاقة سار وإرساله عرضية لم يستغلها ماني، بينما حاول صلاح بمجهود فردي، لكنه سدد بين يدي ميندي.

ووجه كوياتيه تسديدة بجانب القائم، قبل نهاية الشوط الأول بالتعادل دون أهداف.

وفي مطلع الشوط الثاني، تألق أبو جبل في التصدي لفرصة خطيرة من جانب ماني، بعد ارتباك دفاعي للفراعنة.

ودخل الثلاثي مروان حمدي وتريزيجيه وزيزو في صفوف الفراعنة، على حساب مرموش ومصطفى محمد والسولية، بينما شارك لاعب السنغال، بابي جاييه، بدلا من شيخو كوياتيه.

وأضاع مروان حمدي فرصة خطيرة لمصر، بضربة رأس بجوار القائم، فيما وجه ديانج تسديدة قوية فوق عارضة أبو جبل، قبل أن ينتهي الوقت الأصلي بالتعادل السلبي.

وبدأ الشوط الإضافي الأول بفرصة خطيرة من بامبا ديانج، وانفراد أبعده الحارس المتألق أبو جبل، ثم دخل مهند لاشين في صفوف مصر على حساب حمدي فتحي.

وأضاع تريزيجيه محاولة بتسديدة في يد الحارس ميندي، بينما أبعد أبو جبل رأسية خطيرة من ديانج، قبل أن يتصدى لتسديدة قوية من ديانج، بينما صوب مروان حمدي كرة أبعدها ميندي.

وأهدر الونش رأسية فوق عارضة السنغال، لينتهي الشوط الإضافي الثاني بالتعادل السلبي، وتتجه المباراة إلى ركلات الترجيح التي ابتسمت لأسود التيرانجا.