أطار فى قلب النشاط…مهرجان التمور محركا | صحيفة السفير

أطار فى قلب النشاط…مهرجان التمور محركا

أربعاء, 19/07/2023 - 17:34
بقلم عبد الفتاح ولد اعبيدن

تحت رعاية فخامة الرئيس محمد ولد الشيخ الغزوانى و سمو الأمير محمد بن زايد ينطلق مهرجان التمور بأطار،أيام 20/21/22/2023،و تشهد الولاية عموما و عاصمتها أطار خصوصا حركية ملحوظة و بتوجيه من وزير الزراعة إمم ولد احماه الله و أمينه العام مع تأطير حيوي من قبل السلطات الإدارية،و بوجه خاص والى ولاية آدرار ،عبد الله ولد محمد محمود،و كافة معاونيه من حكام و كذلك العمد و رئيس المجلس الجهوي،محمد ولد إشريف ولد عبد الله.
و ستشهد المدينة و سوق منتجاتها من التمور المتنوعة و النوعية مزيدا من الإقبال و الدعاية الإعلامية الإيجابية،محليا و عالميا.

و نظرا لانشغالات مرتبطة بمجلس الوزراء غدا الخميس سيتغيب وزير الزراعة عن الافتتاح على أن يتولاه وزير البيطرة ،و ليلتحق وزير الزراعة بالمهرجان،بمجرد اختتام مجلس الوزراء غدا،بإذن الله.

و قد جاء هذا المهرجان فى سياق التعاون بين الدولتين الشقيقتين،موريتانيا و الإمارات،عاكسا حجم الاهتمام بالمنتجات المحلية،و بوجه خاص ثمار الواحات و ما قد يدعم المجتمعات المهتمة بزراعة النخيل.

و رغم أهمية الأمطار المباركة،التى حظيت بها آدرار فى السنة الماضية و ما ترتب عليها من فوائد ملحوظة،إلا أن الواحات فى هذه المنطقة و المجموعات المرتبطة بها معيشيا،تحتاج للمزيد من العناية الفنية و المادية و المعنوية،و قطعا يأتى هذا المهرجان فى هذا السياق التنموي و التعبوي المنشود،النافع،بإذن الله.

و مع انطلاق هذا المهرجان غدا ،الخميس،بإذن الله،ستزدحم فعاليات متعددة تحت يافطة هذا النشاط،لتحقق اهتماما واسعا بهذا القطاع التنموي و تعطي نكهة خاصة لموسم الكيطنة هذا العام،إن شاء الله.