
أكدت وزيرة التربية وإصلاح النظام التعليمي، الدكتورة هدى باباه، أن المسؤولية الملقاة على عاتق رؤساء المراكز تتجاوز الإشراف على الامتحانات لتشمل الإسهام في حماية مستقبل آلاف التلاميذ والأسر الموريتانية.
جاء ذلك خلال لقاء عقدته صباح اليوم الاثنين، مع رؤساء مراكز امتحان الباكلوريا، بحضور وزير الداخلية وترقية اللامركزية والتنمية المحلية، محمد أحمد ولد محمد الأمين، بينت فيه أن اختيار رؤساء المراكز تم وفق معايير الكفاءة والنزاهة والحس الوطنيط
وأشارت وزيرة التربية إلى أن توزيعهم والمراقبين جرى بطريقة عشوائية وشفافة عبر نظام رقمي يضمن تكافؤ الفرص والحياد.
كما شددت على أن مكافحة الغش تمثل أولوية قصوى خلال دورة الباكلوريا الحالية، مؤكدة اتخاذ إجراءات صارمة للتصدي لمختلف أشكال الغش والتحريض عليه.
ودعت بنت باباه رؤساء المراكز إلى تطبيق التعليمات بحزم مع مراعاة الظروف النفسية للمترشحين، والعمل على توفير أجواء هادئة تساعدهم على التركيز خلال الامتحانات.
مؤكدة في ختام اللقاء، أن نجاح امتحان الباكلوريا مسؤولية وطنية مشتركة، معربة عن ثقتها في قدرة رؤساء المراكز على أداء مهامهم بما يضمن نزاهة الامتحان ويعزز الثقة في المنظومة التعليمية.



.jpg)
